رآني فتغيّر وجهه وقال : أأنت سلفيّ ؟
تبسّمت و قلت : نعم فلماذا نقمت أخي عليّ ؟
قال : أكلٌّ النّاس كفّار وأنت المسلم التقيّ ؟
أبلحية و قصير ثوب صرت لله وليّ ؟
الدين يسر أيّها المتشدّد السنيّ
تبسّمت و قلت : انتهيت ؟
قال : ماعاد عندي شي
قلت : إنّ الكريم منصف ولا أظنّك إلا بكريم أبيّ
فاسمع مقالي تجد خيراً بإذن ربنا العليّ
سلفيّ و سلفك خير القرون الّتي أخبرنا عنها النبيّ
سلفيّ وسلفك الصدّيق والفاروق وعثمان الوفيّ
سلفيّ وسلفك ابن المٌسيَّب و البصريّ
سلفيّ وسلفك أحمد و مالك و الشّافعي
هؤلاء هم السّلف قلب الإسلام النّابض الفتيّ
هم منبع كل علم وعمل و فهم ذكيّ
من دونهم لن تعرف قرآناً و لا حديثاً مرويّ
قل لي بربّك هل أتّبعهم أم اتّبع كلّ ضالّ بدعيّ ؟؟
إن كان فهمي لديني كهؤلاء أذاك عيب فيّ ؟
هل أترك كل هؤلاء وفهمهم ، لقول غبيّ ؟
ضلّ الطّريق وسار يحسب في السّراب ريّ
فما عذري غداً عند ربّي ان اتّبعت غير أصحاب النّبيّ
هؤلاء هم سلفي وأنا سائرٌ على دربهم سلفيّ
يا أخي دعك من إعلام مضلّل واستمع لقول عليّ
لن تعرف بالرجال حقّا ولكن بالحّق تعرف كل ضلاليّ
فاتّبع أخي هؤلاء تكن دنيا وآخرة من أسعد الأناسي
أعيذك أن ترى رأيا يخالف ماكان عليه أصحاب النبيّ
فما النّجاة إلا في البعد عن كل اسمِ وهوىً رديّ
وأن تكون على مِنهاج سلف صالح سنيّ
أترى فيما اقول أخيّ تشدّد ام انّك افتريت عليّ ؟
فان قلت عنّي سلفيّ فلقد عرفت الآن ما السّلفيّ
و ان قلت سنيّ فهي والله شهادة لي لا عليّ
فالنّاس إثنان لا ثالث لهم ، سنيّ و بدعيّ
فأيّ الفريقين تختار أيّها الألمعيّ ؟
هذا مقالي قد انتهيت فكن منصفا أخي واختر
لنفسك ما تراه يٌدنيك من حوض النّبيّ
ليست هناك تعليقات